منتدى حبايبنا احلى منتدى


من فضلك قم بالتسجيل لتتمتع بمميزات العضوية



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  


شاطر | 
 

 بعد ان اخذ حقنة التطعيم.. الاطاحه بوزير التعليم يسري الجمل وتعيين احمد زكي بدر بدلا منه في مفاجأه غير متوقعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
treka
مشرف
مشرف
avatar

الابراج : القوس عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 06/10/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: بعد ان اخذ حقنة التطعيم.. الاطاحه بوزير التعليم يسري الجمل وتعيين احمد زكي بدر بدلا منه في مفاجأه غير متوقعه   04.01.10 17:13

حالة من الذهول والدهشة فى وجوه كل العاملين بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم بعد القرار المفاجئ والذى لم يتوقعه أحد بإطاحة " بيسرى الجمل " وزير التربية والتعليم !! وتعيين " أحمد زكى بدر" رئيس جامعة عين شمس والمتواجد حاليا فى السعودية !!

لكن ما هو أعجب ليس فى الإطاحة بالجمل إنما فى إختيار بديله الدكتور "زكى" والذى إشتهر فى الفترة الماضية بعنفه ضد الطلاب، وتأتى معركته مع طلاب جماعة الإخوان المسلمين، والتى سمح فيها بدخول بلطجية لحرم الجامعة لضرب الطلاب المشاركين منهم فى إنتخابات الإتحادات الطلابية هى كبرى الوقائع التى تشهد على تاريخه.

وكانت كواليس أخر أيام الوزير المخلوع طبيعيا جدًا وبدأه بلقاء مع الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر ثم الحملة الإعلامية الموسعة عن بدء التطعيم فى المدارس للتلاميذ ضد إنفلونزا الخنازير والتى إختار الجمل أن يباشرها بنفسه, وكان الجمل قد قرر أن يكون أول من يأخذ التطعيم فى خطوة لطمئنة التلاميذ واولياء الامور حيث حصل على أول حقنة للتطعيم وأخر حقنة فى حياته الوزارية !!!!!!!!!

حتى الأن كل الأحداث طبيعية ولاتنبئ بأى " قلق" !

أنهى الجمل جولته مسرعًا إلى القرية الذكية للقاء الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ومجدى القاسم رئيس الهيئة القومية للإعتماد والجودة، ولكنه أثناء عودته فوجئ بمجلس الوزراء يلغي موعد رئيس الوزراء، بعدها توجه الوزير إلى مكتبه حيث التقى مع سفير سلطنة عمان فى مصر لمناقشة أحوال المدرسين والإعارات !

ثم وردت معلومات للوزارة بأن الوزير أقيل، ولكن تم تكذيب الخبر ليفاجئ الوزير بخبر إقالته من التليفزيون !!

بعدها قام بإغلاق باب مكتبه عليه وقامت العديد من قيادات الوزارة وعلى رأسهم رضا أبو سريع وحسن الببلاوى بالذهاب للوزير لمواساته وتم تجميع كل أغراضه الشخصية فى كراتين لا تليق به كانت مخصصة لأجهزة التكييفات القديمة.!!

وفى أول تصريح له عقب الإقالة، أكد الجمل أنه علم بالخبر من رئاسة الوزراء ولم يفصح عن السبب الحقيقى للإقالة، وطالب الوزير الجديد بمطلب وحيد وهو إستكمال غستراتيجية تطوير التعليم المقرر الإنتهاء منها فى 2012. فيما سادت حالة من القلق داخل قيادات التعليم داخل الوزارة من الوزير الجديد خاصة وانه ابن الراحل ذكى بدر وزير الداخلية الذى كان معروف عنه الصرامة والقوة.

وفى أول رد فعل بعد إقالة وزير التربية والتعليم يسري الجمل ترك عدد من مستشاريه استقالاتهم على مكاتبهم وغادروا مبنى الوزارة. وكان أبرز من قدم إستقالته من مساعدي "الجمل" د. أحمد فهمي- مستشار الوزير للتكنولوجيا، الذى أكد أنه أتى مع "الجمل" للوزارة وسوف يخرج معه، وأنه لن يعمل بالوزارة مرة أخرى.

فيما ترددت أنباء عن إستقالة كل من المستشار الإعلامى للوزير د.عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى بإسم الوزارة، والدكتور حسن الببلاوى المستشار الإعلامي للوزير ورئيس وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجي

تأتى هذه المفاجأة بعد 8 أشهر على القرار الجمهورى بإجراء تعديل وزارى محدود، تم الإطاحة فيه بوزير الموارد المائية والرى الدكتور محمود أبوزيد، يفاجئنا الرئيس مبارك الجميع بإصدار قرار جمهورى آخر بإجراء تعديل وزارى محدود للمرة الثانية على التوالى عين فيه علاء فهى رئيس هيئة البريد المصرى وزيرا للنقل والمواصلات بعد 70 يوما من استقالة الوزير محمد منصور،

كما شمل القرار تعين الدكتور أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس وزيرا للتربية والتعليم بدلا من الدكتور يسرى الجمل فى مفاجأة غير متوقعه، فضلا عن إجراء تعديلات وتغييرات فى 5 محافظات أغلبها من المحافظات الحدودية. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد ان اخذ حقنة التطعيم.. الاطاحه بوزير التعليم يسري الجمل وتعيين احمد زكي بدر بدلا منه في مفاجأه غير متوقعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حبايبنا احلى منتدى :: مواضيع عامه-
انتقل الى: