منتدى حبايبنا احلى منتدى


من فضلك قم بالتسجيل لتتمتع بمميزات العضوية



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  


شاطر | 
 

 المفتي يرفض ترجمة الفتاوي الي العبريه ويقر ان النقاب ثوب للشهره وعلي المراه خلعه اثناء العمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
treka
مشرف
مشرف
avatar

الابراج : القوس عدد المساهمات : 64 تاريخ التسجيل : 06/10/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: المفتي يرفض ترجمة الفتاوي الي العبريه ويقر ان النقاب ثوب للشهره وعلي المراه خلعه اثناء العمل   09.11.09 15:52

شن الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية هجوما حادا على النقاب، مؤكدا أنه عادة وليست عبادة، وقال إن النقاب مكروه عند الإمام مالك، وإذا اعتبرنا النقاب حرية شخصية، فكيف تعمل المرأة فى مؤسسة حكومية وهى مجهولة الهوية؟ مضيفا، الحرية لها حدود كما قال شكسبير "حريتك تنتهى عند طرف أنفى" فحرية الإنسان تنتهى عند شروط عمله.

وردا على سؤال، هل يجوز للمؤسسات أن تضع شروطا لارتداء النقاب؟ أقول نعم وعلى المرأة أن تلبسه فى الشارع وتخلعه أثناء أداء المهنة، وعلينا إن نفهم إن الشرع لم يلزمنا به وإذا كان موجود من يستطيع أن يضعف حديث الرسول "يا فاطمة إذا بلغت المرأة فلا يظهر منها إلا هذا وهذا.. وأشار إلى الوجه والكفين" فأنا أصححه.

وتساءل جمعة، أين الحديث الذى يقول إذا كشفت المرأة وجهها فهى فى النار؟ مضيفا، يجب على كل مؤسسة أن تنظم شئونها وأن تضع شروطها لعمل المرأة وهناك من يفهم خطأ تلك القضايا عندما تنشر فى وسائل الإعلام، فأمريكا أوربا اللتين تتمسكان بحقوق الإنسان، تصدر القوانين التى تمنعه.

وأبدى جمعة رفضه خلال لقائه بطلاب جامعة المنصورة اليوم الأحد، اقتراح الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة بترجمة فتاوى دار الإفتاء إلى اللغة العبرية، وقال المفتى إن العبرية ليست لغة أصلية وأنا من يترجم عندى يكون من أصل البلد التى يترجم لها ولابد، يكون عنده روح اللغة.

كما تطرق المفتى إلى فضل العلم والعلماء، وبين أن أى جامعة محترمة يجب أن تهتم بالمنهجية والمعرفية، وأن العلم لا يعرف الكلمة الأخيرة ففوق كل ذى علم عليم ولا يعتقد أحد جلس فى المنزل وقرأ كتاب أو كتابين أنه أصبح عالم وهذا ما يحدث حاليا، فالعلم لابد أن يؤخذ على يد عالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفتي يرفض ترجمة الفتاوي الي العبريه ويقر ان النقاب ثوب للشهره وعلي المراه خلعه اثناء العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حبايبنا احلى منتدى :: مواضيع عامه-
انتقل الى: